الاثنين، 15 يونيو 2015

وممارسة التمرينات الرياضية أرفع الكرياتينين في الدم

ويعتبر مستوى الكرياتينين عادة بمثابة مؤشر لتعكس وظائف الكلى. في السنوات الأخيرة، وقد وجدت المزيد والمزيد من الناس أن مستوى الكرياتينين هو أعلى بكثير من المعدل الطبيعي. A السيطرة بشكل جيد يلعب دورا هاما للصحة العامة الإنسان. بالاضافة الى ذلك الحين، وممارسة التمرينات الرياضية ترفع بلدي الكرياتينين في الدم؟

لمعرفة الجواب، علينا أن نعرف ما هو الكرياتينين؟

الكرياتينين هو منتج انهيار فوسفات الكرياتين في العضلات لدينا، وعادة ما يكون بمعدل ثابت إلى حد ما من قبل الهيئة (اعتمادا على كتلة العضلات). للبالغين، ومستوى الكرياتينين الرجال عادة ما يكون أعلى من النساء، لأن معظم الرجال لديهم عضلات قوية. وبالتالي، هناك قيم مرجع مختلفة: الكرياتينين الطبيعي هو 0،5-1،1 ملغ / ديسيلتر للإناث، و0.6-1.2 ملغ / ديسيلتر للذكور.

ثم، يمكن ممارسة التمرينات الرياضية ترفع بلدي الكرياتينين في الدم؟

كما ذكر أعلاه، يمكننا أن نرى أن ممارسة التمرينات الرياضية يمكن رفع الكرياتينين في الدم. لأن بعض ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تعزز العضلات. وعضلات جيدة سوف يسبب ارتفاع مستوى الكرياتينين. ولكن بعد الراحة، وسوف تقلل أيضا بانخفاض المعدل الطبيعي. إذا كان سبب ارتفاع مستوى الكرياتينين ببساطة عن طريق ممارسة التمرينات الرياضية، فإنه ليست خطيرة وسوف أخذ قسط من الراحة بعد التمرين يكون من المفيد لاستعادة مستوى الكرياتينين الطبيعي.

وبصرف النظر عن التمارين الرياضية، يمكن أن يكون سبب ارتفاع مستوى الكرياتينين بعوامل أخرى.

ويرتبط مستوى عال الكرياتينين دائما مع الفشل الكلوي الحاد. وهذا أمر خطير إذا تركت دون علاج. ومن المهم أن تأخذ العلاج الطبي لإصلاح تلف الكلى. فقط يتم إصلاح تلف الكلى من الأسباب الكامنة وراء، ويمكن تخفيض ارتفاع مستوى الكرياتينين تدريجيا. لدينا في مرض الكلى المزمن (CKD) مركز علاج وحمام القدم، حمام دوائي، علاج التلوث الدم، وما إلى ذلك ينصح لك. بالإضافة إلى ذلك، كنت اقترح وضع نظام غذائي سليم وأنماط الحياة الصحية. معلومات أكثر تفصيلا، يرجى نرحب ترك رسالة أدناه أو يرسلنا إلى kidneyhospitalabroad@hotmail.com

whatsapp / viber:+8613371713797

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق