الخميس، 18 يونيو 2015

ما هي مستويات الكرياتينين الخطرة

الكرياتينين هو النفايات الأيضية من عضلاتنا. بالنسبة للبالغين الأصحاء، تتراوح مستوى الكرياتينين من 0.5 ملغ / ديسيلتر إلى 1.2 ملغ / ديسيلتر، في حين أن الناس مع كلية واحدة عادة ما يكون أعلى نسبيا مستوى الكرياتينين الطبيعي. عندما يزيد مستوى الكرياتينين بشكل غير طبيعي، قد يكون ظاهرة سيئة أو خطرة. بالاضافة الى ذلك الحين، ما هي مستويات الكرياتينين خطيرة؟

ويتسبب ارتفاع مستوى الكرياتينين من قبل العديد من العوامل. إذا كنت تعاني من ارتفاع مستوى الكرياتينين مؤقت، فإنه ليست خطيرة. سيتم تخفيض مستوى الكرياتينين بعد تنظيم النظام الغذائي والحد من التدريبات. ومع ذلك، إذا كان مستوى الكرياتينين يبقى في مستوى عال باستمرار، يجب إيلاء مزيد من الاهتمام للصحة الكلى الخاصة بك.

كما واقع الأمر، وارتفاع مستوى الكرياتينين هو من الأعراض الشائعة لمرض الكلى أو الفشل الكلوي المزمن المرضى. وفقا لمستوى GFR ومستوى الكرياتينين، وينقسم مرض الكلى إلى خمس مراحل. يمكنك أن ترى بوضوح من المحتوى التالي.

المرحلة 1 أمراض الكلى، GFR هو فوق 90 ​​مل / دقيقة، ومستوى الكرياتينين العادي؛

المرحلة 2 أمراض الكلى، GFR 60 ~ 89 مل / دقيقة، ومستوى الكرياتينين 1،5-2،0 ملغ / ديسيلتر.

المرحلة 3 أمراض الكلى، GFR 30 ~ 59 مل / دقيقة، ومستوى الكرياتينين 2.1 ~ 5.0 ملغ / دل.

المرحلة 4 أمراض الكلى، GFR 15 ~ 29 مل / دقيقة، ومستوى الكرياتينين 5.1 ~ 7.9 ملغ / دل.

المرحلة 5 مرض الكلى، GFR أقل من 15 مل / دقيقة، ومستوى الكرياتينين أعلى من 8 ملغ / ديسيلتر.

يمكننا أن نرى أن المزيد من ارتفاع مستوى الكرياتينين، تلف الكلى أكثر شدة. عندما يصل مستوى الكرياتينين إلى 8 ملغ / دل، فإنه أمر خطير للغاية لمرضى الكلى، لذلك هناك حاجة إلى غسيل الكلى، وذلك للحد من مستويات عالية. ما هو أكثر من ذلك، في مرحلة مبكرة، والمرضى الذين لا يعانون من أعراض واضحة، في حين عندما تقدم حالة المرض إلى المرحلة 3 أمراض الكلى، وأعراض ومضاعفات تحدث. لذلك، يمكننا أن نرى أن الكرياتينين 2.0 أو أعلى هو سيء وخطير.

أخيرا وليس آخرا، والعلاج هو في غاية الأهمية. إذا كان لديك أي صعوبات في التعامل مع حالتك، فقط أسأل لنا: kidneyhospitalabroad@hotmail.com أو ترك رسالة أدناه مباشرة.

whatsapp / viber:+8613371713797

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق