الاثنين، 1 يونيو 2015

الأرق ومرض الكلى المزمن

الأرق هي تجربة مشتركة في المرضى الذين يعانون من CKD، مما يقلل من جودة حياة المرضى. awarens أكبر من الأرق وCKD، وكذلك العلاج الطبي، ومساعدة المرضى على الحصول على مغفرة من اضطراب النوم ومشكلة في الكلى.

ما هو الأرق؟

الأرق هو عدم القدرة على الحصول على كمية النوم اللازمة للعمل بكفاءة أثناء النهار. وهو ناتج عن صعوبة النوم، وصعوبة البقاء نائما أو الاستيقاظ في الصباح الباكر جدا. يؤثر الأرق يقدر ب 30-70٪ من المصابين CKD.

كيفية مشكلة النوم وCKD متصلة؟

بين الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن (CKD)، تم تقدير معدل انتشار اضطرابات النوم أن تصل إلى 80٪. هذه المخاوف النوم تأخذ أشكالا متنوعة، وتعزى إلى أسباب عديدة.

توقف التنفس أثناء النوم

توقف التنفس أثناء النوم هو شرط أن يسبب تنفسك إلى أن تنقطع أو تتوقف أثناء النوم. التنفس يمكن أن تتوقف لأكثر من 10 ثانية في حين كنت في سبات عميق. هذه الفواصل الزمنية غير التنفس وتسمى انقطاعات النفس. توقف التنفس أثناء النوم هو سبب شائع لقلة النوم، والذي يصيب حوالي 50٪ من الناس يعانون من المرحلة 5 CKD.

متلازمة القدم

متلازمة القدم، أو طبيبك قد نسميها كما RLS، تؤثر من 60 ~ 80٪ من المصابين CKD. متلازمة القدم يشير إلى رغبة ملحة لا تقاوم لتحريك الساقين، الذي هو أسوأ من ذلك في الليل. الناس ربما تجربة تشنجات الساق بينما هم مستيقظا، وعادة خلال جلسة غسيل الكلى. بسبب حدوث متلازمة الساق لا يهدأ عندما تحاول الاسترخاء أو النوم، يمكن أن أترك لكم الشعور بالتعب من عدم الراحة.

غسيل الكلى غير كافية

سوف يسبب تلف الكلى النفايات وبناء المفرط للمياه تصل في الدم، الأمر الذي يمكن أن يسبب المرضى يشعرون بالمرض. قد يسبب هذا ضعف تجربة النوم. إذا كنت على غسيل الكلى البريتوني، طبيبك سوف تختبر أحيانا ديالة للتأكد من أنه هو سحب النفايات بما فيه الكفاية والسموم من جسمك. سواء غسيل الكلى الخاصة بك كافية أم لا؟ الحصول على evulation الكامل وبدء موعد مع فريق الخبراء لدينا!

التغييرات العاطفية

بعض المرضى قد يشعرون دائما بالضيق والقلق، بسبب الظروف الطبية. هذا قد يؤدي إلى الأرق للمرضى في الليل. أيضا، قد يكون الأرق علامة على الاكتئاب، وبالتالي، واقترح لك التحدث مع طبيبك حول التغيرات العاطفية، عندما كنت تدرك ذلك.

ما هي عواقب خطيرة من الأرق؟

أكثر من 80٪ من CKD المرحلة 5 مرضى يعانون من الأرق، مما يدل على تأثير سلبي على العمل، والأنشطة الاجتماعية ونوعية الحياة. كان تقارير تفيد بأن الأرق ذات الصلة مع RLS زيادة خطر الموت.

هل هناك أي علاج المقترحة لعلاج الأرق في CKD؟

كل من العلاج الطبي وتغيير نمط الحياة يمكن أن تساعد في جعل التخفيف من وطأة على الأرق الناجم عن CKD. علاج المستهدفة ينبغي أن يركز ليس فقط على التخفيف من حدة الأرق، ولكن كما يتعامل مع الفشل الكلوي الأساسي.

Osmotherapy الطب الجزئي الصينية. الدقيقة الطب الصيني Osmotherapy هو تطوير الطب الصيني التقليدي مما يساعد على إصلاح الأنسجة التالفة في الكلى وتحسين وظائف الكلى. بناء على حالتك الخاصة، والاعشاب اختيار لإضافة بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد alleivate الأرق. بسبب تطبيقه الخارجي، ويظهر هذا العلاج الطبيعي ليس له آثار جانبية. وقد تم استخدامه الصدارة 27 عاما في علاج أمراض الكلى. إذا كان لديك اهتمام، يمكنك الحصول على الأعشاب شخصية قائمة من أستاذ الطب الصينى التقليدى.

تنقية الدم. تنقية الدم هو تطوير متقدمة من غسيل الكلى. غسيل الكلى يساعد فقط إزالة السموم صغيرة الحجم في الدم. ومع ذلك، في المرضى الذين يعانون من كد المرحلة 4 ~ 5، وهناك أكثر من 90 نوعا من السموم. تنقية الدم يمكن أن تتعامل مع جميع السموم الحجم، وليس فقط تلك الصغيرة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات سامة في الدم.

النوم اللوحي. قد يكون قرص النوم prescript، إذا كنت تحت الأرق الشديد. يمكن أن تساعدك على الحصول على النوم في حد ما. ومع ذلك، إذا كنت أعتبر لفترة طويلة، قد تقوم ببناء الاعتماد على أقراص. وبالتالي، كنت اقترح في محاولة شاي الاعشاب التي لديها القدرة الطبيعية لتحسين جودة أحرقت من النوم وتبين عدم وجود آثار جانبية.

الحياة الصحية. واقترح لك أن تأخذ نظام غذائي معين وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتي يمكن أن تساعد على تحسين نوعية نومك. النظام الغذائي هدف يجب تخفيف الخاص على حد سواء الكلى الأضرار ومشكلة النوم. كنت اقترح استشارة لدينا على الانترنت مجانا خدمة لاحصل على إدارات حمية الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك، قد الإرشاد النفسي يساعد في تخفيف القلق أو الاكتئاب الذي يمنع النوم. إذا كنت غير قادر على النوم أو إذا كنت تستيقظ ولا يمكن أن نعود إلى النوم، والخروج من السرير والبقاء حتى كنت تشعر بالتعب والنعاس.

whatsapp / viber:+8613371713797

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق