الأحد، 31 مايو 2015

يمكن غسيل الكلى تؤثر على شهيتي

غسيل الكلى يأخذ على جزء من وظيفة الكلى الخاصة بك لتصفية النفايات والسموم من الجسم، ولكن كلا غسيل الكلى وغسيل الكلى البريتوني لديها آثار جانبية. على سبيل المثال، غسيل الكلى قد تجعلك تشعر بالتعب ويعانون من انخفاض في ضغط الدم. يمكن غسيل الكلى تؤثر على شهيتك؟ في الواقع فقدان الشهية هي الأعراض الشائعة لغسيل الكلى.

ما الذي يسبب فقدان الشهية للمرضى غسيل الكلى؟

هناك أسباب كثيرة لأن يكون لديك ضعف الشهية.

- انخفاض ضغط الدم، والعدوى، الحساسية وغسيل الكلى اختلال التوازن غالبا ما تحدث بين مرضى غسيل الكلى. ويمكن أن تجعلك تشعر بالغثيان وذلك لتؤثر على شهيتك.

- فقر الدم وغسيل الكلى المتكرر قد تجعلك تشعر بالتعب الشديد وتقليل شهيتك.

- غسيل الكلى في بعض الأحيان لا يمكن تصفية النفايات والسموم من الدم بدقة بحيث النفايات والسموم تتراكم في الجسم، الأمر الذي يجعل أيضا لديك ضعف الشهية.

- لى بعد الأدوية والعقاقير قد يقلل من شهيتك كذلك.

كيفية تحسين الشهية؟

- كثير من مرضى غسيل الكلى يعتقدون أنهم لا يستطيعون القيام ممارسة الرياضة، لأن ممارسة سوف تتفاقم التعب. في الواقع، هذه فكرة خاطئة. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ليس فقط يحسن التعب، ولكن أيضا يعزز فقدان الشهية.

- تناول الطعام مع العائلة والأصدقاء أو الطهي الأطعمة المفضلة لديك قد يساعد أيضا على تشجيع تناول الطعام.

- المحافظة على العقل الجيد هو أيضا مفيد.

- إذا كان سببها الدواء، قد تضطر إلى تغيير الجرعة أو تبديل الوصفة الخاصة بك بموجب تعليمات من الطبيب.

- تحدث مع طبيبك والبحث عن الأسباب وذلك لاتخاذ اجراءات مماثلة.

على الرغم من غسيل الكلى يأخذ على جزء من وظيفة الكلى الخاصة بك لتصفية النفايات والسموم من الدم، ويسبب الكثير من الآثار الجانبية. فقدان الشهية هو مجرد من منهم. هل هناك أي طريقة لمساعدتك على التخلص من غسيل الكلى؟ إذا كنت قد تحسين وظائف الكلى، هو في الغالب من المرجح بالنسبة لك لنقول وداعا لغسيل الكلى. وبعد ذلك سوف لا يكون لديك تعاني من هذه الأعراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق