الجمعة، 29 مايو 2015

هل غسيل الكلى تسبب فقدان الذاكرة

هل غسيل الكلى يسبب فقدان الذاكرة؟ بعض مرضى الفشل الكلوي قد تجد لديهم صعوبة في تذكر بعض الأمور بعد أن تفعل لغسيل الكلى لفترة من الوقت، لذلك هل هذا يدل على وغسيل الكلى يسبب فقدان الذاكرة؟ تابع القراءة لتجد الجواب.

قبل الإجابة على السؤال "هل غسيل الكلى يسبب فقدان الذاكرة"، دعونا نتعلم أولا ما هو غسيل الكلى وغسيل الكلى كيفية مساعدة مرضى الفشل الكلوي.

ما هو غسيل الكلى، وكيف أنها تساعد الفشل الكلوي؟

غسيل الكلى هو إجراء طبي يستخدم فيها آلة غسيل الكلى لتحل محل التالفة في الكلى لتنقية الدم. قبل غسيل الكلى، وعادة ما يتم القيام به خط الرابع لربط الشريان والوريد وهذا هو الشائع في ذراع المريض. الكلى هو الجهاز مع شكل كانت وظيفة تنقية الدم. عند اختلال وظائف الكلى بشدة، والسموم تتراكم في الدم، الذي يمكن أن يسبب سلسلة من الأنسجة الصحية. غسيل الكلى هو الطريق الأكثر مباشرة وفعالة لتنظيف الدم، لذلك يساعد غسيل الكلى في الوقت المناسب لحماية الأعضاء الداخلية وانخفاض خطر الاصابة المرضى لمضاعفات خطيرة مثل أمراض القلب.

هل غسيل الكلى يسبب فقدان الذاكرة؟

غسيل الكلى هو مفيد، ولكن سوف غسيل الكلى على المدى الطويل يسبب الكثير من الآثار الجانبية مثل الصداع، وانخفاض ضغط الدم، ومتلازمة الساق القلقة، والتشنج في العضلات، والغثيان والقيء وهلم جرا. عادة لا يرتبط فقدان الذاكرة مع غسيل الكلى، ولكن يبدو عندما يتأثر الدماغ النظام العصبي من خلال السموم في الدم. بالإضافة إلى ذلك، مرضى الفشل الكلوي أيضا تشغيل مخاطر عالية جدا لالمضبوطات التي قد تسبب ضعف الذاكرة، غيبوبة، الوهم والجنون وهلم جرا. الفشل الكلوي هو أسوأ حالة الكلى ومرة ​​واحدة يتم تشخيص هذه المشكلة، يحتاج المرضى إلى تناول الكثير من الأدوية للسيطرة على المرض، وبعض هذه الأدوية قد يسبب فقدان الذاكرة.

في الطب، وهناك أسباب كثيرة لمرضى غسيل الكلى تعاني من مشكلة الذاكرة مثل فقدان الذاكرة، ولذلك فمن الضروري معرفة السبب الحقيقي ومن ثم اتخاذ اجراءات مماثلة.


Whatsapp / Viber:+8613371713797

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق