الخميس، 28 مايو 2015

ما يمكنك أن تأخذ لحكة الجلد من غسيل الكلى

غسيل الكلى يأخذ مكان الكلى التالفة لتصفية النفايات والسموم من جسمك. ولكن هناك الكثير من الآثار الجانبية. حكة الجلد هو واحد منهم. ما هي أسباب ذلك وماذا يمكننا أن نفعل للتخفيف من حدتها؟

ما الذي يسبب الحكة الجلدية للمرضى غسيل الكلى؟

وتساهم العديد من الأسباب لحكة الجلد، بما في ذلك:

- جلد جاف. النفط حاجز وقائي لبشرتنا. مرضى غسيل الكلى لا يمكن أن تجعل ما يكفي من النفط لترطيب نفسها بسبب الاحتفاظ النيتروجين. ولذلك فمن السهل بالنسبة لهم تعاني من الحكة الجلدية.

- ارتفاع مستويات الفوسفور. الفوسفور يتحد مع الكالسيوم في الدم لتشكيل المنتجات الفوسفور والكالسيوم. بعض من هذه المنتجات يمكن أن تفرز عن طريق الجلد، مما يؤدي إلى الحكة.

- الحساسية. ويمكن إطلاق الهستامين أثناء الغسيل الكلوي إذا كنت تعاني من حساسية لهذه المادة التي تستخدمها، مثل أنابيب الدم أو مديال. فإنه يمكن أن يسبب الحكة الجلدية.

- ارتفاع مستويات الدم من هرمون الغدة الدرقية (PTH). يحدث هذا بسبب انخفاض مستوى الكالسيوم وزيادة مستوى الفوسفور. واحدة من الأعراض الشائعة للصيد هي الحكة.

ما يمكنك القيام بها لتخفيف الحكة الجلدية؟

- للحفاظ على بشرة نظيفة ورطبة قد تكون مفيدة إذا كان سبب الحكة الجلدية عن طريق الجلد الجاف.

- يمكن علاج الأسباب الهستامين من الحكة مع منتجات وعقاقير مضادات الهيستامين، مثل فيكسوفينادين، Levocetirizine، ديسلوراتادين، السيتريزين، ازيلاستين، الخ

- الفوسفور يسبب الحكة قد تعامل مع السيطرة على مستويات الكالسيوم والفوسفور مع روابط الفوسفات وتناول فيتامين D.

ومع ذلك، هذه الحلول ليست دائما ناجحة، أسباب الحكة هي من مصادر متعددة. لتخفيف الحكة الجلدية، يجب أن نتخلص من غسيل الكلى. تلوثا العلاج الدم قد يكون خيارا جيدا. لمزيد من المعلومات، يمكنك الاتصال أطبائنا عبر الإنترنت أو ترك لنا رسالة. نحن سعداء جدا لمساعدتك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق