الثلاثاء، 26 مايو 2015

هو فيتامين D الحيوية لعلاج أمراض الكلى المزمنة

بسبب الضرر من هيكل الكلى وظيفة الكلى، وفيتامين D كافية هو أحد الأعراض الشائعة لمرضى CKD. حسنا إذن، هو فيتامين D حيوي لعلاج أمراض الكلى المزمن؟

في الواقع، وفيتامين D يلعب دورا هاما في السيطرة على تطور حالة المرض. كيف يعمل لأمراض الكلى؟ يرجى قراءة.

فيتامين D هو هرمون مهم لتنظيم عملية التمثيل الغذائي المعادن في العظام. وأنها مسؤولة عن الأمور التالية:

1. بناء والحفاظ على عظام قوية

2. الحفاظ على المستوى المناسب من الكالسيوم في الدم

3. المحافظة على المستوى الصحيح من الفوسفور في الدم

4. منع العظام من أن تصبح ضعيفة أو تالف

5. منع الكساح عند الأطفال ولين العظام في الكبار.

بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه، البحوث التي أجريت مؤخرا على فيتامين D يكشف أنه يساعد أيضا في الحفاظ على نظام صحي المناعي وحماية ضد أمراض القلب والسرطان بما فيها سرطان القولون وسرطان الثدي.

كيف يعمل لمرضى الكلى المزمن؟

بسبب انخفاض وظائف الكلى، ومرضى الكلى المزمن هم عرضة للحصول على أمراض القلب والشرايين. وفقا للممارسات السريرية، والعلاج فيتامين D هو مفيد للوقاية من أمراض القلب والشرايين وتحسين إلى حد ما. لكنه لا يزال يحتاج إلى مزيد من المراقبة.

مرضى الكلى قد تكون في وضع منخفض في نظام المناعة بسبب وظيفة الكلى التالفة. والإصابة بالأمراض المعدية المختلفة أو البكتيريا تكون سهلة تغزو الجسم، مما يؤدي إلى مزيد من الفشل الكلوي. وفيتامين (د) ملحق تعزيز مناعتك وتعزيز القدرة على محاربة الأمراض الأخرى.

الى جانب ذلك، وين شخص يعانون من مرض الكلى المزمن يتطور PTH عالية، وهو طبيب قد يصف تنشيط فيتامين D لكبح إنتاج هرمون الغدة الدرقية. ومع ذلك، إذا كان الشخص لديه مستوى عال من الفوسفور في الدم أو الكالسيوم، والطبيب وغالبا ما تختار عدم علاج PTH عالية مع تنشيط فيتامين (د) لأن هناك خطر متزايد من ودائع الكالسيوم والفوسفور في الأنسجة الرخوة.

من خلال التحليل الوارد أعلاه، يمكننا أن نرى أن فيتامين D مهم جدا لعلاج أمراض الكلى، ولكن ما أريد التأكيد عليه هو أنه يجب أن تأخذ فيتامين D بشكل صحيح تحت إشراف الطبيب. إذا كان لديك أي سؤال للمتابعة، يرجى الاتصال بنا عن طريق ترك رسالة أدناه أو التحدث مع الأطباء على شبكة الإنترنت. أطيب التمنيات لكم!

whatsapp / viber:+8613371713797

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق