الثلاثاء، 26 مايو 2015

ما هو مرض عند مستويات الكرياتينين مرتفعة

الكرياتينين في الدم هو دم واحد فقرات الاختبار يتم عادة في المختبر. مرة واحدة يتم اختباره أعلى من المعتاد، قد تكشف عن بعض الأمراض. ما هو المرض عند مستوى الكرياتينين في الدم مرتفعة؟

مستوى الكرياتينين في الدم

الكرياتينين، واحد منتج النفايات التمثيل الغذائي في العضلات، وقدم إلى مجرى الدم وتفريغها في البول بواسطة الكلى. في الظروف العادية، ويتراوح مستوى الكرياتينين في الدم من 0،5 ملغ / ديسيلتر إلى 0.6 ملغ / دل، وذلك لأن مدى التمثيل الغذائي في العضلات لا يغير كثيرا من شخص لآخر. ومع ذلك، مستوى الكرياتينين في الدم لا تطفو مع تقدم العمر الناس، والجنس، والوزن، الخ

ما المرض لديك إذا كان مستوى الكرياتينين الخاص بك مرتفع؟

وبصفة عامة، يشير ارتفاع مستوى الكرياتينين انخفاض وظائف الكلى. الكلى المريضة لا يمكن تصفية النفايات بما في ذلك الكرياتينين بكفاءة، مما يؤدي إلى زيادة مستوى الكرياتينين في مصل الدم بسهولة. الى جانب ذلك، يمكن لبعض الشروط الأخرى أيضا أن يسبب هذه المشكلة.

- الجفاف الشديد: يمكن أن يسبب هذا أقل للدم بالتدفق من خلال مرشحات الكلى.

- العدوى التي تهدد الحياة: التهابات المسالك البولية، والالتهابات المعوية وبعض الأمراض الأخرى يمكن أن تلحق الضرر الكلى، وذلك لرفع مستوى الكرياتينين في الدم.

- بيلة دموية على المدى الطويل أو بروتينية: الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض هم أكثر عرضة لارتفاع مستوى الكرياتينين.

- ارتفاع ضغط الدم المزمن: وهذا هو سبب شائع آخر.

- أكثر من التعب أو القيام ممارسة التمارين الرياضية: منذ ينتج الكرياتينين من التمثيل الغذائي في العضلات، وهذا الشرط يمكن أن يؤدي إلى مزيد من تشكيل الكرياتينين.

كيفية التعامل مع ارتفاع مستوى الكرياتينين؟

وبما أن جميع الشروط المذكورة أعلاه يمكن أن يؤدي إلى مستوى الكرياتينين غير طبيعي، ينبغي أن يبدأ العلاج مع الأسباب المقابلة. المقاصد الأساسية للعلاجات الطبية لزيادة إفراز الكرياتينين ولكن الحد من تشكيلها. وبالتالي، فمن الضروري تحسين الكلى وظيفة الترشيح والحد من تناول اللحوم.

يجب أن تعتمد على نصيحة شخصية في حالة المرض المرضى. إذا كنت تريد أن تعرف ما الأدوية أو الأطعمة يمكن أن تساعد في خفض مستوى الكرياتينين الخاص بك، يمكنك ترك رسالة أدناه أو إرسال بريد إلكتروني إلى kidneyhospitalabroad@hotmail.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق