الخميس، 28 مايو 2015

ارتفاع ضغط الدم أثناء الغسيل الكلوي

غسيل الكلى هو علاج واحد لإنقاذ حياة مرضى الداء الكلوي بمراحله الأخيرة. ومع ذلك، بغض النظر عما إذا كانوا على غسيل الكلى أو الغسيل البريتوني، وارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع ضغط الدم، قد يكون واحدا من أكبر اهتماماتهم. لماذا يزيد ضغط الدم خلال فترة العلاج غسيل الكلى؟ كيفية إدارتها؟

أسباب ارتفاع ضغط الدم أثناء الغسيل الكلوي

يتم إنشاء غسيل الكلى لاستبدال أمراض الكلى على تصفية السوائل الزائدة، الفضلات والسموم، على الرغم من أنها ليست فعالة مثل الكلى السليمة. وتفيد التقارير أن حوالي 60٪ من المرضى غسيل الكلى تعاني من ارتفاع ضغط الدم، بذلك 30٪ من مرضى غسيل الكلى البريتوني. لماذا أنواع مختلفة من العلاجات غسيل الكلى تجعل المرضى في المخاطر المختلفة من ارتفاع ضغط الدم؟ مع غسيل الكلى، والمرضى عادة ما تقبل العلاج 3 مرات كل أسبوع. خلال جلسات غسيل الكلى، والسوائل الزائدة تتراكم في الجسم، مما يسبب زيادة الوزن. الكثير من السوائل تتراكم في الأوعية الدموية التي يمكن أن تؤدي ضغط الدم لتكون الأعلى في عدة ساعات قبل العلاج غسيل الكلى.

يتم أخذ غسيل الكلى البريتوني كل يوم تقريبا، وبالتالي فإن حدوث ارتفاع ضغط الدم أثناء الغسيل الكلوي البريتوني هو أقل بكثير من غسيل الكلى. ومع ذلك، السوائل الزائدة في الجسم لا يزال السبب الرئيسي واحد من ارتفاع ضغط الدم.

العلاج من ارتفاع ضغط الدم أثناء الغسيل الكلوي

إذا غير المنضبط على نحو فعال، وارتفاع ضغط الدم قد تزيد من مخاطر بعض مضاعفات خطيرة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وما إلى ذلك قد تكون بعض خيارات العلاج مفيد للتعامل مع هذه المشكلة.

- إدارة من تناول السوائل والصوديوم: الاحتفاظ كلا السائل والصوديوم يمكن أن تفاقم ارتفاع ضغط الدم، لذلك هؤلاء المرضى يجب أن يحدد دائما المبلغ الصحيح من تناول السوائل والصوديوم.

- اختر الصحيحة الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم: مدرات البول، ACEI، ARB، حاصرات بيتا، حاصرات قنوات الكالسيوم، حاصرات ألفا، وغيرها، وجميع الأدوية الشائعة لخفض ضغط الدم المرتفع. مع مساعدة الطبيب على الانترنت، ومعرفة أي واحد أو مجموعة هو الأفضل بالنسبة لك.

- حمام العلاج: هذا العلاج الطبيعي يمكن أن تساعد على توسيع الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم. أيضا، ولديه تأثير تنظيم الدورة الدموية. لذلك، هذا البيت علاج يمكن استخدامها كطريقة علاج مساعد للحد من ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك، بعض العلاجات الكلى إصلاح قادرة على تحسين وظائف الكلى مرضى الداء الكلوي بمراحله الأخيرة. مرة واحدة تزيد من وظيفة الكلى الى 15٪ ويحافظ مستقرة، فإنها يمكن أن نتخلص من كل من غسيل الكلى وغسيل الكلى البريتوني. إذا كنت لا تزال لديها كمية البول، واتخاذ إجراءات الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق