الأحد، 7 ديسمبر 2014

ما هي العوامل المحرضة لورم الكلى

يتحدث في الواقع، والسبب الدقيق للورم الكلى لا يزال مجهولا. ومن المسلم به عموما أن العوامل التالية المتعلقة بهذا الاضطراب:

التدخين: في الوقت الحاضر، لورم بداية الكلى، والعوامل البيئية المعترف بها على نطاق واسع هو التدخين. يمكن استيعابها المواد الكيميائية الضارة في التبغ إلى مجرى الدم عبر الأوعية في الرئة، ثم مع مساعدة من الكلى، يحدث البول. لهذا السبب، يمكن أن المواد الضارة تسبب الضرر لخلايا الكلى. أيضا، ويعد التدخين، وارتفاع المخاطر.

البدانة والنظام الغذائي: هذا الاضطراب شائع جدا بين الناس يعانون من السمنة المفرطة. كما الإفراط في الوزن يمكن أن تسبب تغيرات في مستويات هرمون الاستروجين، والتي هي المسؤولة عن حدوث وتطور الأنسجة والأعضاء المختلفة في الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، نظام غذائي نموذجي الغربية مثل نسبة عالية من البروتين، والدهون عالية، وكثرة استهلاك منتجات الألبان وكذلك الشاي والقهوة ترتبط أيضا إلى ورم الكلى.

وأفادت الدراسات أن العمال المشتغلين في صناعة المعادن، والصناعات الكيماوية، صناعة المطاط، صناعة الطباعة وهلم جرا تتأثر بسهولة أكبر من هذا المرض: العوامل المهنية.

العوامل علاجي المنشأ: بعض العوامل علاجي المنشأ، على سبيل المثال، ترتبط ثاني أكسيد ثوريوم (عملت كعامل النقيض)، الفيناسيتين (تستخدم مسكن للألم)، والعلاج الإشعاعي ومكافحة ارتفاع ضغط الدم المخدرات (وخاصة مدرات البول الثيازيدية) أيضا لهذا المرض، ولكن هذه العوامل طفيف جدا. غسيل الكلى اللازمة في مرحلة متقدمة من مرض الكلى هو أيضا عامل خطر آخر.

العوامل الوراثية: وقوع ورم الكلى لديه علاقة معينة مع الوراثة. ويمكن لبعض الناس على الحصول على استعداد وراثي من والديهم، مقارنة مع الشخص العادي، لم يتغير DNA لدرجة معينة، وبالتالي، هو ارتفاع مخاطر تقديم هذا الاضطراب.

ما سبق هو أساسا على إحداث عوامل ورم الكلى، ونحن نأمل حقا يمكنك الحصول على الكثير. إذا كان لديك أي أسئلة حول هذا الموضوع، لا تتردد في دردشة مع الطبيب موقعنا على الانترنت أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: kidneyfight@hotmail.com. أطيب التمنيات!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق