الجمعة، 5 ديسمبر 2014

ما هي الأطعمة يمكن المرضى الذين يعانون من المرحلة 3 CKD أكل

ما هي الأطعمة يمكن المرضى الذين يعانون من المرحلة 3 CKD أكل
يشير مرض الكلى المزمن إلى الفقدان التدريجي في وظيفة الكلى. في هذا المقطع، نتحدث أساسا عن اتباع نظام غذائي صحي للمرحلة CKD 3. ابدأ القراءة وستحصل على الجواب راض.

وفقا لمستوى GFR، ويمكن تقسيم هذا المرض إلى 5 مراحل. في المرحلة 3 CKD، ومستوى GFR هو 30-59ml / دقيقة ويمكن أن يكون هناك وظيفة الكلى معتدلة. ثم ما هي الأطعمة يمكن أن المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب يأكلون؟

نظام غذائي منخفض الصوديوم

في المرحلة 3 CKD، وذلك بسبب فقدان وظائف الكلى، وبعض المنتجات الأيضية تتراكم في الجسم. وبعض الأعراض بما في ذلك تورم ستدخل حيز الوجود. للتخفيف من هذه الأعراض، واقترح الذين يعانون من الانصياع لنظام غذائي منخفض الصوديوم. ولذلك، سيتم انخفض خطر احتباس السوائل وارتفاع ضغط الدم. والأطعمة مثل اليقطين والخيار وغيرها يمكن أن يكون أفضل الخيارات.

ذات جودة عالية من البروتين الغذائي

وتظهر الدراسة أن الإفراط في تناول البروتين سيزيد من عبء الكلى. ولذلك، ينبغي أن المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب محاولة للحد من تناول البروتين قدر الإمكان. ومع ذلك، فإنها يمكن أن تأخذ بعض الأطعمة ذات جودة عالية، مثل بياض البيض، السمك، الحليب، اللحوم الخالية من الدهون، الخ بشكل عام، يجب أن تسيطر على كمية من البروتين في 0.6-0.8g / كيلوغرام في وزن الجسم. لكن، وكما تختلف حالة المرض، وينبغي أن تكون كمية البروتين مختلفة. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: kidneyfight@hotmail.com وسوف أطبائنا الرد عليك قريبا.

توازن البوتاسيوم والفوسفور

في حالة طبيعية، يمكن أن الكلى السليمة الحفاظ على توازن الماء والشوارد في الجسم. ترافق مع الفشل الكلوي، ومستوى البوتاسيوم والفوسفور يمكن أن يكون أعلى من ذي قبل. لذلك، والأطعمة عالية البوتاسيوم مثل الموز والبقول والبطاطس، وينبغي أن يقتصر الطماطم. وبالإضافة إلى ذلك، والأطعمة الفوسفور عالية بما في ذلك الجبن والشوكولاتة والآيس كريم وينبغي أيضا أن يقتصر.

إذا كنت أنت أو أحد الحبيب تم تشخيص مع مرحلة CKD 3، ونحن نأمل حقا يمكنك تستفيد كثيرا من هذا المقال. المزيد من الأسئلة حول إدارة النظام الغذائي، ويمكنك استشارة الأطباء لدينا المهنية عبر الإنترنت أو ترك لنا رسالة أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق