الأربعاء، 8 يوليو 2015

كيفية معرفة نتيجة CKD لديك

في الوقت الحاضر، وقد تلقت الكلى المزمن مرض الاهتمام أكثر وأكثر الناس. إذا كنت أنت أو بعزيز يحدث أن يكون المريض أمراض الكلى، إضافة إلى ذلك الحين، وكيفية معرفة نتيجة حالة مرضك؟

في الواقع، ومعرفة تشخيص مرض الكلى المزمن هو curial للمتوكئا نفسك شرط في الوقت المناسب وتحسين وظائف الكلى. بعد ذلك، دعونا ننظر لها في محتويات التالية.

للتشخيص المبكر لأمراض الكلى، لا يمكننا الاعتماد على الفحوصات الطبية الروتينية مثل فحص الدم وفحص البول للتأكد من الكرياتينين في الدم والبول الكرياتينين والبول أثر الألبومين واليوريا والنيتروجين نسبة الكرياتينين وكذلك معدل الترشيح الكبيبي (GFR). من خلال هذه التجارب، يمكننا أن نرى أن درجة تلف الكلى.

وبصرف النظر عن ذكر أعلاه، يمكن التصوير الطبي (بما في ذلك الفحص بالموجات فوق الصوتية، التصوير المقطعي بالأشعة السينية (CT) والتصوير، والتصوير بالرنين المغناطيسي) ومجموعة قسم الأنسجة الحية التي تعيش تساعدك على فهم أسباب معينة من أمراض الكلى الخاصة بك.

الفشل الكلوي هو مظهر مهم من مرض مزمن في الكلى. كان يرافقه دائما مع انخفاض معدل الترشيح الكبيبي. وبصفة عامة، فإن مستويات GFR أقل هي، فإن الفشل الكلوي أشد يكون. ما هو أكثر من ذلك، عندما GFR أقل من 60 مل / دقيقة / 1.73 M2، وهذا الشرط لا يكف عن ثلاثة أشهر أو أكثر من ثلاثة أشهر، ويمكن تشخيص أمراض الكلى المزمنة.

وفقا لGFR، وينقسم مرض الكلى المزمن إلى خمس مراحل وكل مرحلة لها درجات الضرر المختلفة وكذلك أعراض مختلفة.

المرحلة 1: GFR 90 أو أعلى. في هذه المرحلة، لا توجد أعراض والمضايقات.

المرحلة 2: GFR ما بين 60-89. هناك تلف قليلا على الكلى ويمكن أن يكون لها أي أعراض.

المرحلة 3: GFR حوالي 30-59. هناك انخفاض معتدل على وظائف الكلى وبعض الأعراض مثل التغيرات البولية، وآلام الظهر، وارتفاع ضغط الدم، وذمة وهلم جرا سوف تحدث.

المرحلة 4: GFR هو 15-29. هناك ضرر شديد على الكلى وأعراض أكثر خطورة مثل وذمة شديدة، ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط، بروتينية ضخمة، بيلة دموية، والتعب، وهلم جرا.

المرحلة 5: GFR أقل من 14. ومن نهاية مرحلة المرض الكلوي. في هذه المرحلة، وحالة المرض المرضى تزداد سوءا إلى حد كبير.

وجود العادية الاختبار البدني ونمط حياة صحي هي دورا هاما في الوقاية من أمراض الكلى المزمنة. إذا كان لديك شيء غير واضح، يرجى ترك رسالة kidneyhospitalabroal@hotmail.com والأطباء موقعنا على الانترنت متاحة لك دائما.

whatsapp / viber:+8613371713797

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق