السبت، 29 نوفمبر 2014

تكيس أساسيات أمراض الكلى: عوامل الخطر، وأنواع والتشخيص

يشير مرض الكلى المتعدد الكيسات إلى حالة المرض التي الخراجات المختلفة في الكلى. واليوم نتحدث أساسا حول لها عوامل الخطر، وأنواع والتشخيص.

ونتيجة لمرض وراثي، لا يوجد علاج لPKD حتى الآن. في معظم الحالات، الخراجات الصغيرة. ومع ذلك، فإن الخراجات تشهد نموا مستمرا. في حالة خطيرة، قد تقدم إلى الفشل الكلوي.

عوامل الخطر

العوامل الخلقية، مثل النمو الشاذ والطفرة النوعية.

السموم: والسموم الزائدة المتراكمة في الجسم يمكن أن يسبب تلف الكلى.

الالتهابات: الالتهابات المختلفة بما في ذلك العدوى المسالك البولية، عدوى الجهاز التنفسي العلوي، وغير ذلك يمكن أن يؤدي إلى تغيرات في البيئة الداخلية. في هذه الحالة، سيتم زيادة نمو الخراجات.

باستثناء العناصر المذكورة أعلاه، والنظام الغذائي غير الصحي والشرب والتدخين ومزاج سيئ يمكن أن يؤدي أيضا إلى نمو الخراجات.

أنواع

في سريري، وهناك ثلاثة أنواع من PKD، على قراءة ويمكنك العثور على الجواب.

راثي مرض الكلى المتعدد الكيسات المهيمن (ADPKD): ورثت هذا النوع من PKD، وأنها تشكل حوالي 90٪ من الحالات. المرضى عادة أعراض الحاضرة في 30S ل40S. إذا كان أحد الوالدين لديه هذا المرض، وإمكانية وجود هذا الاضطراب هي 50٪ للأطفال.

راثي مقهور تكيس الكلى الأمراض (ARPKD): بصراحة، بل هو نوع نادر من PKD وغالبا ما تظهر الأعراض بعد ولادتهم.

حصلت الكلى الكيسي مرض (ACKD): هذا النموذج هو غير الموروثة. وكثيرا ما يرتبط مع غسيل الكلى ونهاية مرحلة المرض الكلوي.

التشخيص

قبل اتخاذ التشخيص، قد الأطباء يطلب منك بعض الأسئلة حول التاريخ الطبي. مثل، والأعراض، والأدوية التي تتخذونها وهلم جرا.

بشكل عام، يمكن اعتماد الاختبارات التشخيصية التالية، مثل B الموجات فوق الصوتية، والاشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي. إذا سمح الشرط، اختبار الجين قد يكون الموصى بها. لأن أكثر من ستة جينات قادرة على أن تسبب أشكال مختلفة من PKD.

إذا كنت يحدث ليكون الشخص مع مرض الكلى المتعدد الكيسات، ونحن دائما هنا لتقديم المساعدة. أي شكوك حول هذه المادة، ورحب بكم في الكتابة الينا: kidneyfight@hotmail.com أو ترك لنا رسالة أدناه. حظا سعيدا!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق