السبت، 29 نوفمبر 2014

إدارة النظام الغذائي لمرضى يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات (PKD)

يشير مرض الكلى المتعدد الكيسات إلى العديد من مملوءة بسائل كيس في الكلى. وفقا لدراسة، وتضرر نحو 12.5 مليون شخص من هذا المرض. ومع ذلك، يمكن إدارة الحمية فعالة تساعد في تأخير تطور هذا الاضطراب. اتبعني وسوف تجد الجواب.

اتباع نظام غذائي قليل الملح

إدارة النظام الغذائي لمرضى يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات (PKD)
لمرضى PKD، يجب أن تطيع اتباع نظام غذائي قليل الملح، لأنه يمكن أن يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، وهو المضاعفات الرئيسية لهذا الاضطراب الوراثي. ولذلك، ينبغي عليهم تجنب تناول الأطعمة المالحة، والأطعمة المصنعة وهلم جرا.

كمية مناسبة من البروتين

وتناول الكثير من البروتين زيادة عبء الكلى. لذلك، من المهم للحد من تناول البروتين. على العكس من ذلك، فإنها يمكن أن تأخذ بعض الأطعمة بروتين عالي الجودة، مثل الحليب والبيض والسمك واللحوم الخالية من الدهون وهلم جرا. على الرغم من ذلك، ينبغي أن المرضى الذين يدركون أن كمية لا ينبغي أن يكون ذلك بكثير.

الإقلاع عن الشرب

وتظهر الدراسة أن الكحول يمكن أن تحفز نشاط البروتين الكيسي وتعزيز نموها إلى درجة كبيرة. ما هو أكثر من ذلك، وشرب الكثير من الكحول يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وهلم جرا. ولذلك، استقال الشرب مهم جدا لمرضى يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات.

تجنب الأطعمة الواردة الكافيين

يمكن أن الأطعمة التي هي غنية في مادة الكافيين يزيد من إفراز السائل الكيسي. في ضوء ذلك، وتناول الكثير من الأطعمة الواردة الكافيين يمكن أن يؤدي إلى تيه نمو الخراجات.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن الذين يعانون من هذا الاضطراب استيعاب المياه معتدلة. لكن، وكما تختلف حالة المرض، وكمية من الماء ينبغي أن يكون مختلفا. لاقتراح أكثر تفصيلا، كنت اقترح مراسلتنا: kidneyfight@hotmail.com وسيقوم خبراء أن توفر لك الجواب راض في الوقت المناسب.

بعد إدارة النظام الغذائي المذكورة أعلاه لPKD، ونأمل لكم يمكن أن تستفيد كثيرا. باستثناء هذه المحتويات، ونحن نقدم أيضا المرضى علاجات فعالة، مثل الطب Osmotherapy الصغيرة الصينية. أي أسئلة حول هذا المقال، يمكنك ترك لنا رسالة أدناه أو التشاور مع الطبيب موقعنا على الانترنت مباشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق